• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : المشرف العام .
              • القسم الفرعي : إنجازاته .
                    • الموضوع : ضمن خططها في تطوير كوادرها العاملة .. دار القرآن الكريم تقيم ورشة عمل مع دار السيدة رقية (ع) .

ضمن خططها في تطوير كوادرها العاملة .. دار القرآن الكريم تقيم ورشة عمل مع دار السيدة رقية (ع)

أقامت إدارة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ورشة عمل مع دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم في قم المقدسة . فيما يخص تبادل الخبرات في المجال القرآني .

جاء ذلك خلال زيارة المشرف العام على دار السيدة رقية (عليها السلام) سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وكان في استقباله مدير دار القرآن الكريم الشيخ احمد جاسم النجفي وعدد من مسؤولي وحدات الدار .

وفي هذا الصدد صرّح الشيخ النجفي للموقع الرسمي لدار القرآن الكريم قائلاً : (( نظراً لما يتمتع به كادر دار السيدة رقية (عليها السلام) من خبرات طويلة وتجارب ناجحة على مستوى الساحة القرآنية من خلال رفدها بمختلف النتاجات الرصينة والمناهج الدراسية وإقامة العديد من الدورات التخصصية لعدد من قرآء العراق كل ذلك جعلنا نفكر بجدية في إقامة عرى التواصل والتنسيق لتطوير وتبادل الخبرات مع كوادرنا العاملة سيما أن الدار المباركة لديها إجازة رسمية كمعهد قرآني تخصصي معترف به من قبل جامعة المصطفى العالمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية)) .

و أضاف : (( تم ترشيح الشيخ المكراني لعضوية الهيئة الاستشارية لدار القرآن الكريم التي تضم عدداً من كبار الشخصيات القرآنية داخل وخارج العراق من قرآء وأساتذة واكاديميين )) .

من جانبه أبدى الشيخ المكراني سعادته الغامرة بهذا الأمر خصوصاً مع دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لما تمتلك هذه الدار من مؤهلات تجعلها فاعلة ومتميزة وهي تعيش النفحات الربانية والعلوية بجنب المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) مؤكداً في الوقت نفسه على إستعداده التام على توسيع أفق التعاون وتبادل الخبرات ليشمل مختلف المجالات والفعاليات والبرامج والدورات القرآنية التي تسعى دار السيدة رقية (عليها السلام) جاهدة في إيصال رسالتها الى جميع المؤسسات القرآنية الفاعلة في العراق والعالم الاسلامي .

 وفي ختام اللقاء أهدى الشيخ المكراني مجموعة من أصدارات القسم الثقافي في دار السيدة رقية (عليها السلام) والتي شملت العديد من الكتب التخصصية والمناهج التعليمية .

كما تم تكريمه على هامش المحفل القرآني الذي أقيم في الصحن العلوي المطهر بمناسبة ختام المسابقة القرآنية الخاصة بطلبة الدار  وجرى تسليمه الدرع الفخري لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تثميناً لجهوده المبذولة ودوره الفاعل في إنجاح أُطر التعاون المشترك بين الدارين .

 جدير بالذكر أن عدد من الكوادر التدريسية في دار السيدة رقية (عليه السلام)  للقرآن الكريم سبق وان حاضروا في دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ضمن الدورات التخصصية التي تعكف على إقامتها بشكل دوري وحدة التعليم القرآني التابعة للدار.

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1716
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 11 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28