00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (71)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (45)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : المقالات القرآنية التخصصية .

        • القسم الفرعي : الأخلاق في القرآن .

 تزكیة النفس من منظور الثقلین التوبة و الإنابة (3) 

التاريخ : 2016/06/30   ||   القرّاء : 3459


 ولنعم عـبد یـندم علی ذنبه قبل أن‌ یمضی‌ علی‌ ذلك سبع ساعات؛ وذلك‌ لان‌ الروایات‌ العدیدة دلّت علی أن كاتب السیئات لا یكتب السیئة التی تصدر عن العبد لمدة سبع ساعات، وهذا یعنی: أنه‌ إذا‌ وقعت‌ التـوبة قـبل السبع ساعات فلن یری العبد ذنبه‌ في‌ یوم القیامة في صحیفة عمله



 تزكیة النفس من منظور الثقلین التوبة و الإنابة (2) 

التاريخ : 2016/06/29   ||   القرّاء : 3201


 كل‌ ما ذكره هذا القائل صحیح‌ عدا‌ افتراض‌ أن التمحّض للخیر خارج بالنسبة للانسان عن حیّز الامكان فإنّ هـذه الفـكرة ناتجة عن مذهبه ـ بما هو من أهل‌ التسنن‌ ـ من إنكار العصمة. أما نحن فنؤمن بمبدأ‌ العصمة‌ للمعصومین وهم متمحّضون فی الخیر



 تزكیة النفس من منظور الثقلین التوبة والإنابة (1) 

التاريخ : 2016/06/28   ||   القرّاء : 3828


 إن الواقع علی العكس من ذلك تماماً، فلو ضمن لنا أحد‌ الوصـول‌ إلی فترة ما بعد الشباب وعدم مباغتة الموت قبل ذلك، فإنه أولاً یكون التمادي في المعاصي والشهوات في حالة الشباب مانعاً عن التزكیة لدی الشیب؛ لان ذلك یوجب‌ ظلمة‌ القلب وانكسار قوة الضمیر والوجدان ولهذا ستكون التـوبة لدی الشـیب أصعب بكثیر من ترك الذنوب لدی الشباب



 التوبة ‌و‌‌قـضایاها‌ علی ضوء الآیات القرآنیة والاحادیث والتفاسیر 

التاريخ : 2016/06/16   ||   القرّاء : 3920


 یتبین لنا بعد مـراجعه المـعاجم فـي معنی التوبة ان بعض اصحابها قد اتخذوها بمعنی‌ الرجوع من المعصیة او الذنب مجردة عن حرف جـر ثم تخلصوا الی ذكر‌ معناها فی العبد وربه‌ وبعضهم الآخر لم یتكلم عنها الا بعد اقـترآنها بحرفي إلی وعلی.



 السلام في الاسلام 

التاريخ : 2015/12/17   ||   القرّاء : 3859


 أنَّ الإسلام‌ دين‌ السلام، و أن أصل العلاقات‌ الدولية‌ في الإسلام ومبناها إنما هو السلام عينه، فليست الحـرب في نظر الإسلام سوى ضرورة تستدعيها الظروف أو هي محض استثناء.



 إضاءات قرآنية (3) ـ القلوب المحجوبة عن ذكر الله (*) 

التاريخ : 2015/11/17   ||   القرّاء : 4981


 تحدّث القرآن الكريم عن القلوب التي خُتم عليها وغُطيت بحجاب المعاصي والذنوب، والخلود إلى حياة الدينا وملذّاتها وشهواتها، كما تحدّث عن قلب المؤمن الذي يكون بيت الله تعالى، حيث لا يكون فيه إلا ذكر الله تعالى، ووصفه القرآن الكريم بقلب سليم



 الإنسان في الاسلام والقرآن 

التاريخ : 2015/09/12   ||   القرّاء : 3430


 أن الأعم الأغلب من خطاب القرآن الكريم والسنة المطهرة موضوعهما الإنسان وكيفية تطويره والارتقاء به،  وما السبل التي تساعد على حمايته من الهوى والملذات إلى عالم الملكوت الأعلى حيث القيم السامية والكمالات التامة،  فالإنسان هو موضوع القرآن ومحوره 



 تبدل الذنب الصغير إلى كبير 

التاريخ : 2015/08/27   ||   القرّاء : 4072


 الذنب يعني المخالفة، فكل عمل من الأعمال التي تخالف الأوامر الإلهية يعد في نظر الإسلام ذنباً، فحتى لو كان الذنب هيناً فهو عظيم وكبير وذلك لمخالفة الأوامر الربانية وعدم إطاعة الله سبحانه وتعالى



 الخشوع في قراءة القرآن الكريم 

التاريخ : 2015/08/25   ||   القرّاء : 7969


 الخشوع في التعاليم الدينية هو ما يقابل الكبر. فمن أجل معرفة الخشوع، لابدّ من معرفة الكبر. وفي الواقع، من أجل الوصول إلى مرتبة الخشوع في قراءة القرآن الكريم، يجب أوّلاً أن نحيي هذه الصفة في نفوسنا، لهذا لابدّ من تطهير نفوسنا من جميع مظاهر الكبر.



 مناهج تربوية من مواعظ لقمان الحكيم 

التاريخ : 2015/06/10   ||   القرّاء : 7668


 تعتبر هذه السورة المباركة سورة تربوية واسعة المباني والرؤى ومن أروع المناهج التربوية التي وردت في القرآن الكريم. ومن الواضح أنّ تسمية هذه السورة بسورة لقمان، هو بسبب البحث العميق والمهم الذي ورد فيها من مواعظ ووصايا لقمان لابنه. 



 عوامل الانحراف والضلال 

التاريخ : 2014/03/18   ||   القرّاء : 5069


تحدّث القرآن الكريم وبمناسبات مختلفة  عن مجموعة من العوامل التي لا تكون نتيجتها إلاّ الضلال والانحراف والغواية، وممّا لا شكّ فيه أنّ معرفة تلك العوامل والاطّلاع عليها من قبل عباد الله الذين تتوق نفوسهم نحو الخير والصلاح والسعادة تعدُّ سبباً أساسياً وجوهرياً في تكامل الإنسان ورقيّه الروحي والمعنوي والأخلاقي، لأنّ هذه العوامل المضرّة والمفسدة تكون سبباً لتعاسة وسوء خاتمة بعض الناس الذين تركوا زمام اُمورهم ـ وباختيارهم وإرادتهم ـ تحت تصرّف هذه العوامل بحيث تسوقهم إلى حيث تشاء ومتى تشاء، ولكن في نفس الوقت تكون تلك العوامل والأسباب بالنسبة إلى الأفراد المؤمنين والعقلاء والذين يحتاطون لأنفسهم، سبباً لتكاملهم وثباتهم ورسوخهم في العقيدة الدينية والقيم الأخلاقية. وهذه العوامل عبارة عن:



 الحبّ الإلهي في الكتاب والسنّة  

التاريخ : 2013/07/13   ||   القرّاء : 6334


يُعدّ الحبّ من أهمّ وأرقى الاُسس في الثقافة والتعليم والتربية الإسلامية، والقرآن الحكيم عند بيانه لمدى خضوع وتذلّل المشركين للأصنام، يمتدح المؤمنين لشدّة حبّهم لله تعالى، فيقول عزّوجلّ: {الَّذِينَ آَمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ} [سورة البقرة: 165]. في هذا المجال تكون الاُسس التربوية مبنيّة على الحبّ، فيكون عنصراً أساسياً في تفتح براعم نفوس البعض. وأمّا الخوف من جنّهم والعذاب فهو ـ أساساً ـ لاُناس آخرين، كذلك الاشتياق إلى الجنّة والوصول إلى الحور العين وقصورها، عنصراً لغيرهم.



 المفهوم القرآني للبلاء 

التاريخ : 2013/04/11   ||   القرّاء : 6645


البلاء لا يمثل عقوبة إلهية للإنسان ولكنه يمثّل تجربة له فيما يواجه به حياته، فالإنسان لا يحصل على لذة إلا ومعها ألم، ولا على فرح إلا ومعه حزن، ولا يستطيع أن يحصل على نجاح إلا ومعه التعب والجهد، وهكذا في القضايا العامة والقضايا السياسية وقضايا الحرية، فإنّه لا يحصل على حقوقه السياسية والاجتماعية، وعلى حريته وكرامته إلا ببذل الجهد وتحمل التهم والافتراءات في حقّه، والتضحية الكبيرة من أجل الحصول على حقوقه الماديّة والمعنويّة، فالحياة الإنسانية تعتبر ممراً حافلاً بالتجارب المختلفة،



 قسوة القلب نتائجها وعلاجها 

التاريخ : 2013/04/04   ||   القرّاء : 24025


يحتوي القرآن الكريم على منهاج خاص للإنسان يتكفّل بتنظيم العلاقة بينه وبين خالقه، وبينه وبين أبناء جلدته في مختلف جوانب الحياة وشؤونها؛ فينبغي علينا أن نرى كيف يوضّح الله سبحانه وتعالى لنا الأشياء التي تقرّب الإنسان منه سبحانه وتعالى، ونجد أنّ من تلك الأشياء وأهمّها الدعاء، فهو مخّ العبادة، وسلاح المؤمن، ومفتاح أبواب السماء بالرحمة الواسعة للعباد، بحيث يكون الداعي قريب من الله سبحانه وتعالى {فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}  فوجب على العبد أن يكون قريباً من الله بعيداً عن الناس، قريباً من الجنّة بعيداً عن النار.



 حقيقة الدعاء المستجاب 

التاريخ : 2012/12/26   ||   القرّاء : 22049


قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}(1).
الدعاء من المسائل التي يحتاجها كل مؤمن دائماً، وإذا رجعنا إلى الآيات والروايات نلاحظ أنّها تؤكد على مسألة الدعاء بشكل كبير وملفت للنظر، يقول الله تعالى: {قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلا دُعَاؤُكُمْ}(2).




[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | 5 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 11 - انت في الصفحة رقم : 2 .

 
 

كلمات من نور :

لا يعذب الله قلباً وعي القرآن .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

 رئيس القساوسة في جورجيا يزور دار السيدة رقية (ع)

 دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تحقق المركز الأول لجائزة 114 القرآنية العالمية

 الختمة القرآنية المجوّدة للدكتور القارئ رافع العامري

 المصحف المرتل بصوت القارئ الحاج مصطفى آل إبراهيم الطائي

ملفات متنوعة :



 النشرة الاسبوعية العدد 49

 حوار مع الحافظ والخبير بالشؤون القرآنية سماحة الشيخ أبو إحسان الحمداني

 فلسفة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

 اختتاميّة المسابقة القرآنيّة الخامسة

 كيف نتعرّض للنفحات الإلهية *

 الدكتور مهدي الدغاغلة: تعاون وإنجازات تلوح في الأفق

 منهج تفسير القرآن بالعلوم البحته عرض وتحليل ونقد (القسم الاول)

 الدار تعقد مجلس عزاء لشهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

 الإمام الحسين (عليه السّلام) في القرآن (1)

 خدیجة الكبری مثل أعلی للمرأة المسلمة 2

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2213

  • التصفحات : 15489562

  • التاريخ : 19/04/2024 - 06:20

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء السابع عشر

 الجبر والاختيار

 تفسير العياشي ( الجزء الثاني)

 منار الهدى في بيان الوقف والابتداء

 لطائف ومعارف القرآن الكريم بين سؤال وجواب ج3

 حلية القرآن ـ دروس في معرفة الاصوات والمقامات

 التبيان في تفسير القرآن (الجزء الرابع)

 عصمة الأنبياء في القرآن الكريم

 الصوت وماهيته ـ والفرق بين الضاد والظاء

 دروس قرآنية في تزكية النفس وتكاملها

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
  من هم كتّاب الوحي؟

 س: تقصد تجربة الأستاذ، أم التلميذ، أم كلاهما؟

 ماذا يعني شهادة الله على وحدانية نفسه؟

 لماذا (التركيز على الأخطاء التي كانت في الحفظ القديم)؟

  معنى قوله تعالى (وكلا وعد الله الحسنى)

 هل صحيح أنه لا يجوز للانسان أن ينسى ما حفظه من القرآن الكريم ويجب عليه في حالة النسيان مراجعة الآيات المنسية لحفظها؟

 هل يجوز ختم القرآن الكريم مع التسجيل الصوتي ؟

 هل يجوز حمل القرآن في الصلاة والقراءة فيه للسورة إذا كانت طويلة ، أم يقتصر على قراءة السور القصار غيبا ؟

 كيفية قراءة الحروف في بداية سور القرآن

 عند مطالعتنا لكتب التجويد أو لدروس بعض الأساتذة في الفضائيات، نرى وجود اختلاف كبير في كيفية النطق بحرف الضاد, فما هو الرأي الأصوب في هذا المجال؟ مع الإيضاح ولكم الشكر الجزيل.

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الجزء 30 - الحزب 60 - القسم الثاني

 الجزء 30 - الحزب 60 - القسم الأول

 الجزء 30 - الحزب 59 - القسم الثاني

 الجزء 30 - الحزب 59 - القسم الأول

 الجزء 29 - الحزب 58 - القسم الثاني

 الجزء 29 - الحزب 58 - القسم الأول

 الجزء 29 - الحزب 57 - القسم الثاني

 الجزء 29 - الحزب 57 - القسم الأول

 الجزء 28 - الحزب 56 - القسم الثاني

 الجزء 28 - الحزب 56 - القسم الأول



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (24599)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (12776)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (9655)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9080)

 الدرس الأول (8133)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (7854)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7333)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7329)

 الدرس الأوّل (7328)

 درس رقم 1 (7254)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6605)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (4847)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4087)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (3843)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3535)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3365)

 الدرس الأول (3213)

 تطبيق على سورة الواقعة (3066)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3037)

 الدرس الأوّل (2980)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الجزء 24 - الحزب 48 - القسم الأول

 الحجرات 12 - 17

 الصفحة 57

 العنكبوت

 النازعات

 عام الانسجام

 سورة نوح

 سورة الفاتحة

 سورة يونس

 108- سورة الكوثر

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (8862)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8263)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7366)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7035)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (6841)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (6703)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6630)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6603)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6598)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6376)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3056)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2758)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2571)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2378)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2299)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2296)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2250)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2247)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2244)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2234)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي

 تواشيح السيد مهدي الحسيني ـ مدينة القاسم(ع)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السادس

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس التاسع

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثامن

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس العاشر

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net